رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد رشقه بالحجارة.. صفعة فلسطينية أخرى لسفير قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: بعد رشق متظاهرين لموكب السفير القطري محمد العمادي أثنا زيارته لمخيم العودة شرقي قطاع غزة، قاطعت غالبية الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، احتماعا كان مقررا مساء يوم أمس الجمعة، حيث أعلنت الفصائل المقاطعة للاجتماع وهم حركة فتح، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب، وفدا، والمبادرة الوطنية، أن قرار المقاطعة جاء بسبب إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة لصالح حركة حماس،.
واعتبرت الفصائل المقاطعة الأمر "فضيحة وطنية"، لا سيما أنه تم عبر إسرائيل، ويرد قرار المقاطعة أيضا إلى الدور القطري المتربط بإسرائيل، فضلا عن تكريس الانقسام الفلسطيني.
وصرح القيادي في الجبهة الشعبية كايد الغول، إن إدخال الأموال القطرية "يأتي في إطار مخطط ليس بعيد عن توجيهات أميركية إسرائيلية طلبت من قطر أن تقدم هذا الدعم لتحقيق أغراض سياسية". وشدد الغول على أنه ينبغي إعطاء الأولية المصالحة بأسرع وقت ممكن، وفقما أوردت وسائل إعلام فلسطينية.
واعتبر الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، أن إدخال الأموال القطرية عبر إسرائيل يمثل "فضيحة وطنية"، و"يظهر أن هناك تقاسما وظيفيا بين تل أبيب وقطر وحماس".
وتجاهل المركز الفلسطيني للإعلام، وهو أحد أذرع حركة حماس الإعلامية، إيراد أسماء الفصائل التي اجتمعت بالعمادي، حيث قال في خبر نشره على الموقع الإلكتروني، إن السفير القطري "أكد خلال لقائه عددا من ممثلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة العمل على تحقيق المصالحة وإنشاء ميناء بحري إلى غزة".
وبدا في الصورة المرفقة بالخبر أن الحاضرين محسوبون على حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

arrow up